الجمعة، 1 نوفمبر 2019

هام : مخاطر منزلية لا يجب اهمالها


هام : مخاطر منزلية لا يجب اهمالها
سقوط منزل

 12 خطر فى منزلك لا تهمله

اقرأ ايضا     نصائح مهمه لحماية منزلك عندما تتركه لفترة طويله 


باستطاعة كل انسان حماية نفسة ضد المخاطر وتامينها ضد الاذى.. والمفهوم الذي سنقدمه هنا للوقاية سيكون بمفهوم شامل وعام وهي وقاية اجسادنا في حياتنا اليومية التي نعيشها في المنزل
 

محتويات الصفحة
  •  الوبر
  • البقع المائية
  • الأعطال الأرضية
  • الشقوق والثغرات
  • الصفافير المزعجة
  • المداخن 
  • مضخات الحوض
  •  خلط الأسلاك القديمه والجديدة
  • المدمرات الجوفية
  • التسربات
  • الغرغرة والتجشؤ
  • السطح

1.الوبر

يعتبر وبر الملابس من الأمور المزعجة التي تمنعنا في كثير من الأحيان إلى عدم ارتداء بعض قطع الملابس لا سيّما الصوفيّة منها حتى وإن كانت حالتها جيّدة، ويتكون هذا الوبر نتيجة احتكاك قطع الملابس ببعضها، ويمكن ملاحظة ذلك بوضوح في منطقة الإبطين والأكمام مع ملاحظة أن الوبرضمن المخاطر فهى  مادة قابلة للاشتعال للغاية

2.البقع المائية

إذا لاحظت وجود بعض البقع المائية على الأرض ، فقد يكون ذلك علامة على ضعف التهوية والعفن.
3.الاعطال الارضية
إن قاطع الدائرة الكهربائية للخطأ الأرضي (GFCI) هو جهاز أمان كهربائي يقوم بتوصيل الدوائر الكهربائية عند اكتشاف الأعطال الأرضية أو تيارات التسرب. “هذه المنافذ تمنع صدمة قاتلة عن طريق إغلاق السلطة بسرعة إلى الدائرة عندما تتدفق الكهرباء المتدفقة إلى الدائرة عن تلك العودة” ، كما يقول كيث بينكرتون ، مالك شركة كهرباء إلكتريك هانتسفيل ، ألاباما ، وهي شركة مجاورة. في بعض الحالات ، قد تظل المفاتيح في وضع التشغيل وتنطلق عند الضغط على زر الاختبار. هذه علامة على تركيب GFCI جديد بواسطة كهربائي. معرفة الحقيقة وراء أساطير الكهرباء القاتلة.



4-الشقوق والثغرات


 هناك علامات داخل منزلك تؤدى الى مخاطرجسيمة  يجب أن تبحث عنها بشكل منتظم. وتشمل هذه الفجوات والثغرات في الأرضيات الصلبة ، أو الشقوق في زوايا عضادات الباب وإطارات النوافذ ، كما يقول باتريك نايت ، مدير التدريب والترخيص والتفتيش في WIN Home Inspection. يجب مراقبة الشقوق الطفيفة ، ولكن يجب فحص الشقوق التي تزيد عن 1/8 إلى 1/4 بوصات بواسطة المحترفين. وحذرت نايت من أن “الأرضيات والأبواب غير المستوية التي لا تغلق بشكل صحيح يمكن أن تكون مضايقات ، ولكن إذا استمرت تلك المستوطنة ، فإن البنية يمكن أن تصبح في خطر”. نصيحة أمان أخرى: تعرّف على 12 مشروعًا لتحسين المنزل لا ينبغي أبدًا أبدًا القيام بها.

5.الصفافير المزعجة

نعم ، عادةً ما تستيقظ الصافرة المزعجة على جهاز إنذار الدخان في الساعة 3 صباحًا  لكن لا يجب نسيانها وتجاهلها بقدر ما يجب اصلاحها للعلامة، فقد تكون بطارية ميتة أو بطارية احتياطية ميتة أو غبارًا أو علامة على حدوث خلل.
6.المداخن
تعتبر التدفئة شيئا مريحا للغاية ، لكن عندما لا تحترق هاته النيران  تماماً من الزيوت الموجودة في الحطب ، فإنهم يبتعدون عن الغاز كمتطاير (ويعرف أيضًا باسم المركبات العضوية المتطايرة ، أو المركبات العضوية المتطايرة) ويصعدون بالدخان،و عندما يبرد الدخان ، يتكثف بالماء والمواد الكيميائية الأخرى داخل المداخن  ، مما يؤدي إلى تراكم الكريوزوت ؛ وهذا يمكن أن يؤدي إلى مخاطر وحرائق المداخن وحتى حرائق المنزل.

7.مضخات الحوض

هلا ، كيف تبحث مضخة الحوض الخاص بك؟ من المحتمل أنه ليس شيئًا تفكر فيه كثيرًا … حتى يفشل ويتركك في الطابق السفلي المغمور. لا تتجاهل علامات الفشل المحتمل. يقول بودرو: “يمكن التحقق من الاتصالات ، وتنظيف المضخات والفتحات ، والتأكد من أن مفتاح العوامة غير مقيد بواسطة مالك المنزل”. “إن مضخة احتياطية للبطارية هي أيضا وسيلة غير مكلفة لمنع الفشل” ، كما يقول بودرو. شيء آخر: تأكد من عدم تخطي الأشياء الـ 16 التي يفعلها كل أصحاب المنازل الذكية مرة واحدة في السنة

8-خلط الاسلاك القديمة والجديدة

هل لديك منزل قديم مع منافذ 2-prong في بعض الغرف و 3-برونج محدث في الآخرين؟ هل ترى نوع الأسلاك المختلطة ، التقاطعات المفتوحة أو مجرد الأسلاك؟ “في المنازل القديمة التي تم فيها تحديث الأسلاك الكهربائية ، من المهم التأكد من أن هذه التغييرات قد تم إجراؤها من قبل محترفي ومهني. لا يمكن أن تؤدي الأسلاك غير القياسية فقط إلى دوائر منفوخة ، ولكن الأسلاك القديمة أو المعطلة التي تركت سليمة يمكن أن تسبب مخاطر و حرائق”.

9.المدمرات الجوفية

قد يكون الطلاء المربك علامة على تراكم الرطوبة … أو النمل الأبيض. كنت تأمل في الرطوبة ، أليس كذلك؟ “النمل الأبيض تحت سطح الأرض يأكل الخشب ويعالجه في الغذاء. النمل الأبيض يصنع أنابيب الطين لأن أجسامهم يجب أن تبقى رطبة” ، كما يقول نايت. يمكنك تحديد بعض الأدلة: أنابيب الطين ، والأجنحة الممزقة التي تبدو مثل قشور الأسماك الصغيرة ، أو الترهل أو البثور في الأرضيات ، أو الصوت الساطع أو الضعيف ، أو الخشب الذي يتلف. عادة ما يستغرق الأمر سنوات من نشاط النمل الأبيض غير الملاحظ لتدمير منزل ، ولكن يمكن أن يؤدي إلى تلف المكونات الهيكلية ، مثل روافد الأرضية التي تدعم منزلك. استدعاء المبيد لتقييم مدى الإصابة. هذه هي العلامات الـ15 المتعسفة لمنزلك على وشك الإنتشار.

 10.التسربات

هي خطر يهدد الكثير من المنشآت والمباني السكنية بصورة مستمرة بحيث يجعلها أكثر عرضة للهدم على المدى البعيد تسبب تلفيات في الممتلكات خاصة عندما يتم تجاهل تلك التسربات  والمخاطر التى تظل هكذا لعدة سنوات.

11-الغرغرة والتجشؤ

الأصوات التي يصنعها الأطفال؟ نعم ، ولكن إذا كان المرحاض الخاص بك يجعل هذا الصوت ، فهو ليس لطيفًا. الشحوم المبنية ، كميات كبيرة من الطعام في التخلص من القمامة ، أو استخدام المرحاض الخاص بك مثل سلة الفضلات يساهم في النسخ الاحتياطي لنظام الصرف الصحي. ووفقًا لما ذكره جلين جالاس ، نائب رئيس العمليات ، فإن السيد Rooter Plumbing ، إحدى شركات Neighborly ، يشير إلى وجود نسخة احتياطية من نظام الصرف الصحي تشمل تنظيف الغرغرة ، والتجشؤ ، والتركيبات المتدفقة في المراحيض ، وأحواض الاستحمام ، والاستحمام ، ومصارف المصارف. هذا هو الوضع الذي من غير المرجح أن يصلح له المكبس ؛ يجب أن يسمى سباك ومياه الصرف الصحي غير خطرة يشكل خطرا صحيا خطيرا.

12-السطح

إذا كنت تشعر بالراحة في القيام بذلك ، تحقق من السقف الخاص بك من المخاطر مع سلم أو الحصول على عرض لائق مع مناظير. توصي هيئة مقاولي التسقيف الوطنية بتفتيشها مرتين في السنة – في الخريف والربيع. يقول فارس للبحث عن المطبات أو الإنخفاضات. غير واضح أو مفقود أو مكسور. المزاريب والصرف المرفقة. .